Header Ads

أسباب فرط الرغبة الجنسية أعراضها و أضرارها وكيفية الحد منها




تتفاوت نسبة الرغبة الجنسية بين كل رجل وآخر، فبعض الأحيان يعاني الرجل من ضعف في الرغبة الجنسية، وفي المقابل هناك بعض الرجال الذين يعانون من إفراط بها!


مما لا شك فيه أن الرغبة الجنسية أمر هام لدى الرجال والنساء، ولكن في حالة كانت هذه الرغبة زائدة عن الحد الطبيعي تصبح مشكلة لا يشعر بعيوبها سوى من يعاني منها، حيث تسبب لهم الحرج في كثير من المواقف، كما أن لها بعض الاثار السلبية على الصحة.



أسباب فرط الرغبة الجنسية:



هناك بعض الأسباب التي ينتج عنها الشعور المستمر والزائد بالرغبة الجنسية لدى الرجال وأبرزها:



اضطراب الاستثارة الجنسية: فيمكن أن يعاني البعض من خلل في الاستثارة الجنسية مما يجعله شعور مستمر ويمكن أن يتكرر أكثر من مرة في اليوم، وخاصةً في حالة وجود أي مسببات للشهوة الجنسية من حولهم.



الإدمان الجنسي: بعض الأشخاص يعانون من إدمان الجنس بشكل مبالغ فيه، ويبدأ هذا من خلال سلوك جنسي خاطئ يمكن أن يكون في سن صغير، أو الاعتياد على مشاهدة الأفلام الجنسية، مما يساعد في زيادة الرغبة الجنسية.



متلازمة Klüver-Bucy: هي حالة سلوكية عصبية تنتج عن تلف في الدماغ، وتؤدي إلى أعراض خارجة عن السيطرة منها إفراط الشهوة الجنسية، كما أنها تسبب القيام بسلوكيات جنسية غير لائقة.



أعراض الإصابة بفرط الرغبة الجنسية:



في حالة وجود فرط في الرغبة الجنسية لدى الرجل، تظهر عليه بعض الأعراض وتشمل:



الشعور الملح بالرغبة الجنسية: ويزداد هذا الشعور إذا كان الرجل غير متزوج، وحتى أثناء الزواج، لا يجد الإشباع بعد الانتهاء من الممارسة الجنسية.



ويكون طلب ممارسة العلاقة الحميمة دائم ومتكرر من قبل الزوج لزوجته.



التفكير الدائم في الجنس: فيصبح مسيطراً على كل تفكيره وحياته في كل وقت، مما يسبب انخفاض إنتاجية العمل وقلة التركيز في الأمور الأخرى بحياته.



اللجوء إلى الجنس في كل وقت: فهذا الحل المثالي لدى من يعاني من فرط الرغبة الجنسية حتى يهرب من المشكلات والضغوط في حياته.



أضرار فرط الرغبة الجنسية:



ويسبب هذا الإفراط في الرغبة الجنسية إلى العديد من الأضرار مثل:



مشكلات بين الزوجين: لأن الزوج يجعل الزوجة تشعر بأنها مجرد أداة يستخدمها لإشباع رغبته، ولا يفكر في مشاعرها، لأنه لا يستطيع التحكم في رغباته.



زيادة فرص الممارسات الخاطئة: وذلك لدى الرجل غير المتزوج، فيلجاً إلى ممارسة العادة السرية أو الدخول في علاقات غير شرعية للحصول على الاكتفاء الجنسي.



عدم النجاح في الأمور الأخرى: سواء العمل أو العلاقات الاجتماعية، لأن الرجل يهتم بالرغبة الجنسية أكثر من أي شيء اخر.



مشاكل جنسية لدى الرجل: فيمكن أن يصاب ببعض الأمراض المنقولة جنسياً في حالة الممارسات الخاطئة، وكذلك مشاكل في الممارسة مثل ضعف الانتصاب أو سرعة القذف وغيرها.



علاج فرط الرغبة الجنسية:



وينقسم علاج فرط الرغبة الجنسية إلى شقين، الشق الأول يكون عن طريق اللجوء إلى الطبيب الذي يشخص الحالة ويمكن أن يعطيك بعض العلاجات والشق الثاني نصيحة عليك بكل ما يبعدك مما يثير رغبتك الجنسية للتقليل من فرط الرغبة الجنسية.

ليست هناك تعليقات